لوح الطاقة بالتفاح وتوت العليق واللوز

التحضير الكامل

  1. يُسخن الفرن إلى 180 درجة مئوية مع وضع مفتاح الغاز على 4. تُدهن صينية الخبز. يُفضّل استخدام صينية واحدة تتسع إلى 12 قطعة صغيرة إن أمكن، وإلا فيمكن استخدام 12 قالباً بلاستيكياً للمافن أو صينية كعك بقاعدة قابلة للفك بحجم 20 سم.

  2. يُفصل صفار البيض عن بياضه. يُوضع صفار البيض في وعاء واحد، بينما يُوضع بياض 3 بيضات فقط في وعاء منفصل ويُحتفظ بالباقي لطبقة التزيين.

  3. باستخدام خفاقة كهربائية، يُخفق بياض البيضات الثلاث حتى يصبح كالرغوة ويُوضع جانباً. يُضاف السكر والقرفة وقشر البرتقال إلى صفار البيض. يُخفق حتى يتغير لونه ويصبح كريمياً. ثم يُخلط مع اللوز المطحون ليصبح جامداً جداً.

  4. باستخدام ملعقة معدنية، يُقلّب بياض البيض برفق قليلاً في كل مرّة حتى يتماسك.

  5. يُسكب المزيج في صينية الخبز. تُوضع حبة أو اثنتين من التوت المجمد على كل لوح مع ضغطها للأسفل، ثم تُوضع بضع شرائح من تفاح "بينك ليدي" فوقها مع غمر الجزء الأبيض في المزيج لإظهار اللون الوردي اللذيذ لقشر التفاح.

  6. يُطهى لمزيج في الفرن لمدة 25-30 دقيقة حتى ينضج ويكتسب لوناً ذهبياً. في وعاء صغير أو كوب، تُخلط ملعقة صغيرة من المربى مع ملعقة صغيرة من بياض البيض المتبقي. باستخدام فرشاة المعجنات، يُدهن كل لوح بهذا المزيج بعناية ليصبح لامعاً. تُترك الألواح في الصينية حتى تبرد تماماً.

شارك مع أصدقائك